You are currently viewing <strong>أفكار لتقديم الحلويات في رمضان</strong>

أفكار لتقديم الحلويات في رمضان

أفكار لتقديم الحلويات في رمضان

شهر رمضان المبارك من الأشهر الحرم التي لها رونقها و روحانياتها الخاصة التي تجعلنا ننتظره كل سنة للاستمتاع بنفحاته و بروحانياته و للتقرب أكثر من الله بالصيام و الصلاة و الدعاء و الصدقات و العبادات.

كما أنه من الأشهر التي تجتمع فيها العائلة و تكثر فيها الجمعات و اللقاءات و صلة الرحم.

 فمن المعروف على شهر رمضان أنه شهر الخير و البركة و التجمعات العائلية و تناول  الإفطار مع العائلة و الأحباب و التسامر مع بعضنا البعض و إحياء الروابط الأسرية مع كل أفراد العائلة حيث تجتمع العائلة بعد الإفطار و صلاة التراويح في الصالون للسهر و مشاهدة التلفاز و اللعب و اللهو و المزح…

و لا تحلو هذه الجمعات إلا بحضور القهوة و الشاي و حلويات رمضان الشهيرة التي لا يمكن الاستمتاع بها إلا في شهر رمضان المبارك.

 و بما أننا على مشارف هذا الشهر الكريم المبارك  في هذا المقال سنقدم بعض النصائح و الأفكار لتقديم الحلويات في شهر رمضان.

الحرص على شراء أطباق مناسبة و مميزة لتقديم الحلويات في شهر رمضان

أطباق التقديم مهمة جدا في الضيافات و المناسبات و الاعياد و خاصة في شهر رمضان المبارك.

 فهي التي تزيد من قيمة العزومات و تزيد من رونق الطاولة و جمالها كما أنها توحي بفخامة العزومة و حرص المضيفين على تقديم أفضل ما عندهم للضيوف و العائلة و الأحباب .

و الأطباق يجب اختيارها بعناية فائقة و تكون مناسبة للأجواء العامة و الديكور و المناسبة ففي شهر رمضان من المستحسن أن نختار أطباق فخمة ورائعة مناسبة لنفحات هذا الشهر العظيم الرائع الذي يوحي بالفرحة و التقارب العائلي و الألفة و الجمعات العائلية..

و من بين العادات المتعارف عليها أننا في جميع المناسبات و خاصة في شهر رمضان نكون حريصين على شراء قطع جديدة مثل الآواني و الأطباق و هنا ينصح بشراء الأطباق المتناسقة التي تأتي عادة في شكل مجموعة من ثلاثة أو أربعة قطع لتكون فخمة و رائعة و متناسقة عند التقديم.

بعد الحرص على شراء أطبقة فخمة للتقديم ينصح بترتيب و تزيين شكل الطبق قبل تقديمه.

تزيين طبق حلويات رمضان

زينة الطبق و جماله و ترتيبه يكون من أبرز النقاط التي يجب الاهتمام بها عند التقديم لأن العين تتأثر بكل ما هو جميل و مرتب.

و هنا ينصح بترتيب الطبق و تزيينه بتصفيف الحلويات بطريقة متناسقة و متكاملة كي يكون شكله جذاب و مميز.

أيضا إن كنت تمتلكين أطباق كثيرة ينصح بتفريق أصناف الحلويات على الأطباق بحيث يحتوي كل طبق على صنف معين أما إن كان الأطباق قليلة أو تملكين طبق واحد فقط يمكن ترتيب الحلويات داخله بشكل متناسق و تنويع الأصناف و توزيعها بشكل مميز في الطبق.

Leave a Reply