You are currently viewing ألوان ديكور مناسبة لبيتك

ألوان ديكور مناسبة لبيتك

ألوان ديكور مناسبة لبيتك
تدخل الألوان في كل ما يتعلق بترتيب وتنسيق المنزل، من حيث تناسقها مع الأثاث والأرضيات والجدران ومساحات المنزل وتقسيماته، ليظهر المنزل في النهاية بشكل أنيق وجذاب. لذلك سنطلعك في هذا المقال على ألوان الديكور المناسبة لبيتك.
تنسيق الالوان في الديكور في غرفة النوم
يختلف تنسيق غرفة النوم حسب شاغل الغرفة وعمره، فغرف نوم الأطفال تختلف عن غرف نوم الشباب أو غرف نوم البنات، وتاليا سنقدم لك اقتراحات الألوان المناسبة لكل غرفة.
غرف نوم الأطفال
يجب مراعاة اختيار اللون المناسب لسن الطفل وسلوكه، فمثلا الألوان الدافئة تعكس مشاعر الراحة والسعادة، فهي تجعل المساحة في الغرفة محددة ودافئة، ومن الألوان الدافئة التي يمكنك اختيارها هي اللون: البرتقالي، الأحمر، والأصفر.
ولا يجب استعمالها بكثرة في غرف النوم الخاصة بالأطفال، لأنه لا يتناسب مع الأطفال مفرطي الحركة، فيؤدي لزيادة النشاط والحيوية لديهم، إضافة لتأثيرها على فترات النوم لدى الأطفال، لذلك يفضل مزجها مع الألوان الباردة لخلق التوازن لدى الطفل.
أما استخدام الألوان الباردة، يمكنها أن تجعل طفلك يشعر بالاسترخاء والهدوء، وكذلك شرط الإعتدال في استخدامها، فكثرة استخدامها أيضا تسبب الشعور في الخمول والكآبة لدى الطفل. ومن الألوان الباردة التي تناسب غرف نوم الأطفال اللون: الأزرق، الأصفر، الأرجواني الفاتح، واللون الأخضر.


غرف نوم الشباب
عند تصميم غرفة النوم للشباب يعتمد تنسيق ألوانها على طبيعة الشخص، فأفضل الخيارات هي الألوان التي تبعث الراحة والاسترخاء والهدوء، ومن الألوان المناسبة لغرف النوم بشكل عام هي اللون: الأخضر الفاتح، الأزرق، الدرجات الفاتحة من اللون البنفسجي.
ومن أكثر الألوان التي تساعد في الراحة النفسية وتقليل الأرق والتوتر هو اللون الأزرق بدرجاته النيلي والفيروزي والسماوي، حيث يمكن استخدامه في ألوان الحوائط.
غرف نوم البنات
تفضل الكثير من الفتيات اللون الوردي أو الزهري لما يعكسه من شعور بالراحة والهدوء في الغرفة، ويعد اللون الوردي الأكثر استخداما من قبل الفتيات، لارتباطه بالنعومة واللطافة.
إضافة إلى ذلك يمكن استخدام الألوان الباردة بدرجاتها الفاتحة، لأنها تمتاز بتأثيرها البصري الذي يشعرك بأن الغرفة أكبر حجما، وتعطي مساحة أكبر للغرفة، مما يجلب الشعور في الاسترخاء والراحة النفسية، ومن هذه الألوان هي اللون: الأرجواني الفاتح، الأزرق الفاتح، الأصفر والوردي.
غرفة المطبخ
يختلف استخدام الألوان في المطبخ عند تنسيق الالوان في الديكور من سيدة لأخرى حسب شخصيتها، فذلك يساعد في ابداعاتها خاصة في تحضير الأطعمة للأسرة، فإذا كان المطبخ واسعا فالأفضل استخدام الألوان المشرقة، مثل البرتقالي، الأحمر، والأصفر، أما اذا كان ذو مساحة صغيرة، فيفضل استخدام الألوان المحايدة للشعور بالراحة والإتساع في مساحات المطبخ.
تنسيق الالوان في الديكور في غرفة المعيشة
عند تنسيق الالوان في الديكور يفضل استخدام الألوان الدافئة في غرف المعيشة ، لما تعكسه من شعور في ترحيب الضيوف، بالأضافة إلى امكانية استخدام الألوان الداكنة، لما تضفيه من لمسات فاخرة وأنيقة.
واذا كنت تشعرين بالملل بسبب الألوان المحايدة، فيمكن استخدام الألوان المبهجة وذلك بإضافة بعض الأقمشة التي تحتوي على نقوشات وألوان متعددة، أو بعض الإكسسوارات لتعطي منظرا جميلا للغرفة.

Leave a Reply