You are currently viewing <strong>أفكار للتصرف في المساحات الضيقة</strong>

أفكار للتصرف في المساحات الضيقة

أفكار للتصرف في المساحات الضيقة

في الكثير من الأحيان تنزعج السيدات من مساحة منازلهن و يضجرن من ضيقها و من شكلها.

لكن هناك بعض الحيل و الأفكار التي من الممكن أن تجعل مت المساحات الصغيرة والضيقة مجالا شاسعا و يمتد فيه البصر كأن المساحة أصبحت متضاعفة.

و هذه النصائح و الحيل قد كانت نتيجة عديد التجارب و الخبرات التي صاغها الخبراء في مجال الهندسة الداخلية و هندسة الديكور حيث بخطوات بسيطة يمكن الحصول على مساحة شاسعة و اسعة و كأنك في مكان جديد غير الذي كان.

و في هذا المقال سنقوم بتقديم جملة من الحيل و النصائح الهامة التي تساعدك سيدتي على توسيع المساحة و جعلها أوسع من ذي قبل بحركات بسيطة جدا و خدع بصرية رائعة و ساحرة.

الحرص على تقليل الأثاث و التحف

أول الخطوات التي يجب القيام بها لتوسيع المساحات الضيقة هو تقليل الأثاث من المساحة و ترك القطع الهامة فقط.

و لتبدو المساحات الصغيرة و الضيقة بشكل اوسع و اكبر يجب الحرص على عدم ملئها بالأثاث و التحف و غيرها من أدوات الديكور و تقليل الأثاث يعطي مساحة أكبر في الغرفة.

و بعد إزالة القطع الزائدة ستلاحظين الفرق الطي يحصل في المساحات التي تشكي الضيق.

حسن اختيار الألوان

أهم عنصر يجعل المساحات تبدو ضيقة و مكتومة هو الألوان حيث من الضروري حسن اختيار اللون المناسب لذوقنا و المتماشي مع متطلبات الغرفة لتبدو أكثر شساعة و كبر.

الألوان الغامقة و الداكنة لها تأثير كبير على النفسية فهي تعطي شعور بالخنقة و الضيق نفس الشيء بالنسبة للون الغرفة عندما يكون غامق يوحي بضيق كبير في المساحة و يعطي شعور بعدم الراحة داخلها.

لذا ينصح المختصين و الخبراء في الديكور أن يتم استعمال الألوان الفاتحة التي تعطي شعور بالانشراح و السعادة و كذلك تعطي شعور بوسع الغرفة.

من بينها اللون الأبيض و الألوان الباستال.

و هنا نقصد بالألوان التي تستعمل في دهن الجدران و ألوان الأثاث و المفروشات أيضا فكلما كان لونها فاتح كلما أعطتنا شعور بوسع المساحة.

دور اللوحات و المرآة

تعتبر المرآة من الخدع البصرية المعتمدة بكثرة في جعل الديكور و المساحة أكبر و أوسع بكثير و اعطاء نظره شاسعة لأي مكان ضيق فالحيلة في المرآة أنها تعطي امتداد للبصر و لا تحده لذا كلما كانت حاضرة في مكان ضيق كلما زادت من حيل توسيعة.

اما اللوحات فينصح باستعمال لوحات ذات مساحات شاسعة كالبحر و الطبيعة و غيرها و كذلك تكون ذات الوان فاتحة.

Leave a Reply