You are currently viewing <strong>التحضير لديكور رمضان</strong>

التحضير لديكور رمضان

التحضير لديكور رمضان

رمضان شهر العبادة و التقوى و شهر المحبة و البركة و هو من الأشهر المفضلة جدا لدى المسلمين حيث يهل بنفحاته الرائعة التي تزيد الإيمان في القلب و الطمأنينة في الروح و في النفس.

و يعتبر شهر رمضان من الأشهر التي يستعد لها المسلمون مسبقا و ذلك للشعور بطاقة هذا الشهر الكريم و التقرب أكثر إلى الله بالعبادات و الصدقات و مساعدة الناس بعضها البعض،حيث تستعد السيدات بشكل خاص لهذا الشهر بتنظيف المنزل و شراء اللوازم من بهارات و آواني و تحف للديكور و غيرها من الاستعدات التي تسهل يوم رمضان على السيدة كي تتفرع للعبادة و التقرب من الله سبحانه و تعالى.

و بما أننا على مشارف هذا الشهر الكريم المبارك سنقدم لكم في هذا المقال بعض النصائح و الأفكار لتحضير ديكور خاص شهر رمضان المعظم و تشريك الأطفال و كل أفراد العائلة في هذه التحضيرات لنشر نفحات هذا الشهر.

التنظيف العميق للمنزل

في شهر رمضان تكون السيدات و البنات في حيرة من أمرهن حول التوفيق بين العبادات و الطاعات و بين القيام بالشؤون المنزلية و تحضير مائدة الإفطار للعائلة.

و هنا ننصح السيدات قبل حلول شهر رمضان المعظم بترتيب المنازل و تنظيفها بشكل عميق لربح الوقت و الجهد في يوم رمضان حيث تقوم السيدات بترتيب و تنظيم المسألة في جدول خاص و تقسيم الأشغال المنزلية على أيام و مراحل و كل يوم تقوم بترتيب و تنظيف غرفة و جزء من المنزل و هكذا عند حلةل الشهر الكريم تجد منزلها مرتبا و نظيفا و لا يضطرها الأمر إلا لتنظيفات يومية بسيطة بالتالي تجد نفسها متفرغة للطاعات و العبادات و كذلك تستقبل شهر رمضان بمنزل نظيف مرتب و في شكل جديد.

شراء قطع ديكور خاصة بشهر رمضان

تحضير ديكور رمضان من الأمور الدارجة جدا في السنوات الأخيرة حيث تستعد السيدات بعد القيام بالتنظيف العميق لمنازلهن لا يتبقى سوى وضع لمسات و زينة خاصة بشهر رمضان و في هذا الوقت من السنة نجد الأسواق تعج بهذه الزينة المتمثلة في الفوانيس وشرائط الزينة و قطع الديكور التي تكون على شكل نجمة و هلال و غيرها لذا من الممكن أن تقتني السيدة قطعا بسيطة بأثمان مناسبة و تزين بها منزلها لاستقبال الشهر الكريم.

ز هنا لا ننسى طبعا المباخر و البخور التي تعتبر من الأساسيات في شهر رمضان.

تحضير ركن الصلاة في المنزل

إضافة إلى الديكورات  و الزينة يبقى ركن الصلاة من الأركان المميزة جدا في كل منزل و على السيدات أن يجهزن ركنا خاصا في المنزل للصلاة و تزيينه ووضع السجادة و المصحف و المسابح لحث كل أفراد الأسرة على العبادات و الطاعات و كي تكون الأم قدوة لأطفالها وعائلتها.

Leave a Reply