You are currently viewing أسرار الضيافة الناجحة

أسرار الضيافة الناجحة

أسرار الضيافة الناجحة

تكثر الضيافات و الجمعات العائلية خصوصا في المناسبات و الأفراح و المواسم الدينية كشهر رمضان و الأعياد و غيرها فنجد السيدات دائما شديدات الحرص على أن تكون الضيافات على أحسن وجه و تكون لائقة و فخمة كي تحتفي بضيوفها و تقدم لهم من أشهى و ألذ الأطباق و الطبخات من المالح إلى الحلو.

لكن أحيانا قد ترتبك السيدة و تقع في ضغط الوقت و لا تستطيع التركيز جيدا على الضيافة لذا في هذا المقال سنقدم لها بعض الحلول و الأفكار التي تساعدها على ربح الوقت و التجهيز للضيافة.

التحضيرات المسبقة

من الضروري قبل أي ضيافة أن تكون السيدة على علم بموعد قدوم الضيوف و عددهم و كذلك الأطباق و المأكولات المفضلة عندهم لذا يجب أن تستعد مسبقا للتحضيرات كي تربح الوقت و الجهد.

أولا يجب أن تقوم بترتيب و تجهيز المنزل و تغيير الديكور ووضع لمسات فخمة في المنزل مع الحرص على تعطير المنزل و جعله في أبهى حالاته فنظافة البيت من أهم و أبرز نقاط الضيافة الناجحة.

ثانيا تقوم السيدة بتجهيز الأواني و الأطباق و الصواني الخاصة بالتقديم و تضعها جانبا و التأكد من سلامتها قبل حضور الضيوف و هذه التحضيرات تكون قبل الضيافة بيوم أو يومين على حسب حجم الضيافة و صلة الضيوف.

ثالثا يجب أن تخفف عن نفسها بعض التحضيرات الخاصة بالأكل مثل تحضير و تجهيز المكونات اللازمة للطبخات و شراء الحلويات و تحضير العصائر…

بهذه الطريقة تضمن السيدة تجهيز 70 بالمائة من الضيافة.

يقدم لكم متجر سيبا ماركت صينية فريدة من نوعها للضيافة المميزة

الأواني و الأطباق الخاصة بالضيافة

هنا يفترض أن تجهز السيدة الأواني الخاصة بالضيافة و التي في غالب الأحيان تخرجها في المناسبات فقط و تكون من النوع الفخم الذي يعبر عن فخامة و ذوق و جود أهل المنزل و يعبر عن مدى سعادة أفراد المنزل بالضيوف و حرصهم الشديد على حسن إستقبالهم.

و من الضروري ان تكون الأواني متناسقة و سليمة  فمن غير اللائق تقديم الضيافات في أواني مشققة أو فيها بعض الخدوش و الندبات.

الظهور بمنظر لائق

إلى جانب تجهيزات الضيافة يجب ان تحرص السيدة على تجهيز نفسها بحيث قبل إستقبال الضيوف لا بأس بأخذ دوش خفيف و إرتداء ثياب نظيفة غير التي كانت بها في المطبخ و التعطر كي تكون في منظر لائق أمام ضيوفها.

Leave a Reply