You are currently viewing اختيار أثاث البيت

اختيار أثاث البيت

اختيار أثاث البيت

اثاث المنزل من بين المكونات الأساسية التي لها دور كبير في جمال المنزل و رونقه و تعطي انطباع خاص حول ذوق أصحاب المنزل في الديكور و التنسيق.

من الضروري ان نختار أثاث منازلنا بعناية فائقة كي يكون متناسق مع متطلبات الموضة اليوم و مع الجو العام للمنزل و الأهم أن يكون مريح لأصحاب المنزل.

و الأثاث جزء لا يتجزأ من الديكور الداخلي للمنزل لذا سنقوم في هذا المقال بتقديم بعض النصائح الهامة التي تساعد في اختيار الأثاث المناسب للمنزل.

اختيار اثاث يتماشى مع مساحة البيت

احيانا تكون البيوت ذات مساحات ضيقة و صغيرة جدا ما يجعل العديد من السيدات تشتكي من ضيق المساحة و تضجر من شكلها و صعوبة التأقلم معها و هنا يلعب الاثاث دور هام في التحكم في مساحة البيت حيث ينصح بإستخدام أثاث خفيف و بسيط جدا يتماشى مع المساحة.

لتبدو الغرف الصغيرة واسعة و كبيرة يجب الحرص على عدم ملئها بالأثاث و التحف و غيرها من أدوات الديكور و تقليل الأثاث يعطي مساحة أكبر في الغرفة.

كذلك لا ننسى دور الالوان لذا ينصح بوضع أثاث بألوان فاتحة مثل اللون الابيض الطي يعتبر من الالوان الرائعة جدا لجمال البيت و إعطاء مساحة.

و كذلك الأمر مع المساحات الشاسعة التي نسعى لإظهارها أصغر ينصح باستخدام أثاث ثقيل بعض الشيء مثل الأثاث الكلاسيكي القديم الذي يضيف قيمة على المكان مع إمكانية إضافة قطع أثاث و تحف أنتيكا لإبراز جمال المنزل و تصغير المساحة.

التركيز على الأثاث المحايد و البسيط

في اختيار الأثاث يجب التفكير في إختيار أثاث بسيط من حيث اللون و الشكل و يكون محايد الأمر الذي يجعله صالح لكل زمان و مكان و مهما تطورت الموضة يبقى حي.

مثلا يمكن شراء صالون بلون موحد و خالي من الإضافات و الزخارف المبالغ فيها و هنا تستطيع أن تتحكم في شكله عن طريق تنسيق  مخدات و ستائر و سجادات في كل مرة تتماشى مع الديكور الذي تريده و هطذا يمكن إظهار الصالون بأكثر من شكل و أكثر من لون و كأنك قد اشتريت صالون جديد

Leave a Reply