You are currently viewing تزيين البيت في رمضان

تزيين البيت في رمضان

يعد التصميم والديكور بالأساس علم ودراسة بحد ذاتها و هي تدرس كفرع أساسي و مهم  وكلنا نحلم بمنزل مبهر وأنيق للغاية ، لذلك سنتعرف في هذا المقال على أهم النصائح والأساسيات للمنزل الديكور الداخلي.

وضع لمسة تضفي طابعنا الشخصي على الأثاث

لتجعل لمستك الفنية أكثر بروزا ضمن ديكور منزلك اختر قطع الأثاث والديكورات التي تناسب شخصيتك

فكل منا يعلم أن المنزل هو الملاذ الآمن الذي نلجأ إليه بعد يوم طويل حافل بالعمل والمصاعب  لذلك فهو يعد المكان الذي يجعلنا نشعر بالهدوء و الأمان وبالتالي عند التفكير في تغيير الديكور يجب أن نفكر بجدية في اختيار الديكور الذي يتماشى  مع شخصية أصحاب المنزل.

قم باختيار الألوان المناسبة

من أجل ديكور مميز قم بالتنسيق بين الألوان في غرفة واحدة بشكل متماثل أو متباين

فالألوان تعد العنصر المهم الذي ينشط المكان و يجعله أكثر حيوية ولكل لون معانيه وتأثيره النفسي علينا  لذلك قبل الشروع في اختيار ألوان الجدران أو الأثاث قم بوضع قائمة من الألوان المؤثرة في شخصيتك و نحن سنساعدك في هذا الاختيار من خلال هذا المقال.

استعمال ألوان متباينة

إن العمل على هذه النقطة يتطلب الجرأة والشجاعة تقوم على فكرة اختيار ألوان متقابلة في دائرة الألوان و على سبيل المثال اللونين الأحمر والأخضر  مع إمكانية إضافة ألوان مكملة لها عن طريق مزجها مع بعضها بنسب متفاوتة  أو اختيار مبدأ التناغم الثلاثي ، والتي تقوم على مفهوم اختيار ثلاثة ألوان متقابلة  كالأخضر البرتقالي والأرجواني مثلا

إضافة ألوان متدرجة (هرمية)

لا تتطلب هذه العملية الكثير من الجرأة والشجاعة بل تقوم على مبدأين هما  مثل اختيار اللون الأزرق كلون أساسي واللونان المتجاوران له هما الأخضر المزرق والبنفسجي المزرق أما المبدأ الثاني فهو اختيار لون محايد ثم اشتقاق لونين منه مثل اختيار الأبيض والجمع بينه وبين الأسود والرمادي.

القيام بخلق مساحات تخزين تتناسب مع اختياراتك

يوجد العديد من الأفكار التخزينية للممتلكات الصغيرة والمهمة للعديد من الأفراد  مثل تركيب رفوف عالية على الجدران من أجل  المساعدة في تخزين الكثير من الضروريات اليومية وعدم جعلها أمام أعيننا .

الاهتمام بالإضاءة

يمكن تقسيم أنواع الإضاءة الاصطناعية إلى ثلاثة أنواع وهي مهمة وموجهة ومزاجية

و تعد الإضاءة في المنزل من أهم عناصر وأساسيات الديكور الداخلي  حيث إنها تنعش الأجواء داخل المنزل ، كما يوجد  أنواع من الإضاءة الاصطناعية  منها الإضاءة الموجهة  والإضاءة المزاجية.

وضع قطع ديكور في المنزل

يمكن إضافة لمسة من الفخامة و الجمال إلى الجو الداخلي للمنزل من خلال قطع ديكور بسيطة و جميلة  الزهور أو الشموع أو اللوحات الفنية التي توضع على مستوى العين لخلق بعد آخر في المكان.

Leave a Reply