You are currently viewing <strong>نصائح لديكورات غرف الأطفال</strong>

نصائح لديكورات غرف الأطفال

نصائح لديكورات غرف الأطفال

غرف الأطفال من بين الغرف المميزة جدا داخل المنزل التي لها رونقها الخاص و جمالها الخاص باعتبار و أنها ترمز للطفولة و البراءة و اللطافة التي يتمتع بها الأطفال الصغار .

لذا على الأولياء حسن اختيار ديكورها و العناية بها أكثر.

و تنقسم غرف الأطفال بين الغرف الخاصة بالبنات و الغرف الخاصة بالأولاد و هنا الأمر مختلف فلكل جنس ديكور خاص به خصوصا لو شركنا الطفل في اختيار ديكور غرفته أو اعتمدنا في اختيارنا على ما يحبه الطفل من ألوان و أشكال و غيرها.

و في هذا المقال سنقوم بإعطائكم بعض النصائح الهامة التي قد تساعدكم في ترتيب ديكور غرف الأطفال.

غرف الأطفال الخاصة بالبنات

غرف الأطفال خصوصا البنات تعتبر من الغرف التي يجب أن نهتم بها كثيرا في المنزل.

حيث تتميز هذه الغرف بالرمزية الأنثوية التي تهتم بها كل بنت مهما كان سنها سواء رضيعة أو طفلة.

فالطابع الأنثوي يفرض أن نحسن إختيار التفاصيل داخل الديكور بدقة تامة و هنا يجب التصرف بذكاء حيث تركز الأم و الأب على ميولات الطفلة و ذوقها و الألوان التي تبهرها و الاشكال التي تهواها أيضا.

تركز الأم مثلا على الكرتونات المفضلة لطفلتها و التي تتابعها بصفة دائمة و من خلالها يمكن أن تختار ديكور الغرفة.

أيضا من الممكن أن يتم إعتماد ديكور محايد و ذلك كي تكون الغرفة صالحة للطفلة لفترات طويلة أي يمكن اعتماد ديكور بسيط و مميز يكون مناسب للطفلة طيلة فترات حياتها من الطفولة للمراهقة و الشباب.

و هنا ينصح الخبراء باعتماد الألوان الفاتحة التي تميل إلى الباستال فهي من الألوان المميزة جدا لدى الفتيات كما أنها تعطي ديكور جميل للغرفة.

و الأثاث أيضا يمكن إعتماد أثاث ذكي قابل للطي كالأسرة التي يمكن أن تتحول إلى كراسي و آرائك بالتالي حتلا عندما تكبر الطفلة يبقى صالح للاستخدام دون خسارته.

غرف الأطفال الخاصة بالأولاد

تتميز غرف الأولاد بطابعها الصبياني الذي يميل إلى كل ما له علاقة بالسيارات و كرة القدم و الرياضة و غبرها من الأشياء المفضلة لدى الأولاد.

و هنا على الأهل حسن إختيار الغرف و الديكور و الأثاث و الألوان و يمكن تشريك الولد في الإختيار كي تكون الغرفة على ذوقه و مناسبة لميولاته و أشيائه المفضلة.

كما يمكن أن يعتمد الاهل على ديكور محايد أيضا كي تبقى الغرفة صالحة لكل فترة زمنية يمر بها الولد من طفولته إلى شبابه و هكذا تبقى مناسبة له.

Leave a Reply